منتديات منابر الحرية


لآتجعل الله آهون النآظرين إليك
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بالفيديو.. الحرس الجامعي يعتدي على طالبات الأزهر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فارس الغد
بين دفتـي كتاب!
بين دفتـي كتاب!
avatar

بدآياتـيے : 23/09/2010
مـشـآركآتيے : 157
نقـآطيے : 402
تقييميے : 3
الحكمة المفضلة : من سار علـي الدرب وصل
الدولهـ :

الجنس ~ : ذكر

مهنتے :
الهواية :

MMS ~ :


مُساهمةموضوع: بالفيديو.. الحرس الجامعي يعتدي على طالبات الأزهر   الخميس أكتوبر 14, 2010 3:39 pm



مفكرة الاسلام: أقدم الحرس الجامعي بجامعة الأزهر بمدينة الزقازيق المصرية على ضرب وإهانة عدد من طالبات الجامعة، حيث قام أحد الضباط بضرب إحدى الطالبات بقدمه.
وصرح أشرف الصعيدي، والد الطالبة سمية التي تعرضت للضرب أن النيابة العامة أثبتت اعتداء الضابط على ابنته، وركلها في بطنها، مما أدى إلى نزيف.
وقد انتشر على المواقع الاجتماعية واليوتيوب فيديو يصور الواقعة التي تمثلت في قيام أحد ضباط الشرطة التابعين للحرس بجامعة الزقازيق بضرب مجموعة فتيات، كانت سمية بينهن، وحصلت على النصيب الأكبر من الاعتداء.
وأخبر والد الطالبة صحيفة "الشروق" المصرية بأن المحكمة تأكدت من الحادثة بعد الاستماع إلى شهود الإثبات، وهن: زينب ودعاء، وقال والد سمية: "أنا برضه ضابط، ومواطن في الدولة، وأنا بحب مصر ويمكن أحسن من الضابط ده، وهأخد حقي منه في المحكمة أو في أي مكان". وأضاف الصعيدي: "سمية تعافت قليلا، وبدأت تمشي ببطء، الحمد لله؛ النزيف خف شوية ومش زي الأول".
وأردف الأب: "أنا عايز أعرف هو الضابط ده كان بيعمل إيه بالضبط، كان بيرش ميه ليه.. دي مش شغلته، لأن دي شغلانه الفراش.. ده واحد شغال بلطجي؛ المفروض يروح يضرب في إسرائيل أو أمريكا، إنما يضرب في المصريين لأ".
حاولوا تفتيشنا بالقوة
وشرحت إحدى الطالبات الأمر من بدايته قائلة:"حينما أصر الأمن على التفتيش طلبنا أن يتم ذلك عن طريق موظفة، أو مشرفة أمن، فرفضوا ذلك، وحاولوا تفتيشنا بالقوة، وعند ما قاومنهم انهالوا علينا بالضرب ركلاً بالأقدام والأيدي، ثم فتحوا علينا خراطيم المياه".
وأضافت طالبة أخرى:"لم ينته الأمر عند هذا الحد بل منع حرس الجامعة سيارات الإسعاف من نقل المصابات، نتيجة الاعتداءات، إلى المستشفى حتى لا يتم تحرير محاضر ضدهم".
وأشارت إلى أنهن استمررن في الضغط على الأمن للسماح بنقل المصابات إلى المستشفى، حتى نقلت أحدى الطالبات، إلى المستشفى بسبب إصابتها بنزيف داخلي, ثم أعلنَّ الاعتصام خارج سور الجامعة بعد أن رفض الحرس دخولهن إلى الحرم الجامعي, حتى قامت قوات الأمن بفض الاعتصام بالقوة.
إلغاء الحرس داخل الجامعات
جدير بالذكر أن القضاء الإداري كان قد أيّد الحكم الصادر لصالح عدد من أساتذة الجامعات بإلزام الحكومة بإنشاء وحدات للأمن الجامعي تتولى مهمة حفظ الأمن والنظام وتحل محل الحرس التابع لوزارة الداخلية.
وكانت هيئة مفوضي الدولة فى تقريرها أوصت برفض طعن الحكومة وتأييد الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري.
وفيما يلي رابط فيديو للواقعة التي شهدت الاعتداء على طالبات جامعة الأزهر:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://freedooom.ahlamontada.net
 
بالفيديو.. الحرس الجامعي يعتدي على طالبات الأزهر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات منابر الحرية :: المنتديات العامة :: منبر الأخبار-
انتقل الى: